ثُطرح سؤال إمكانية مراقبة وإدارة الحملة التسويقية هي أحد مزايا التسويق الإلكتروني صواب أم خطأ؟ بمحرك البحث جوجل مؤخرًا مما يلفت الانتباه للموضوع وأهميته لبعض الفئات ممن يرغبون في دراسة ذلك المجال أو حتى استخدامه في إدارة أعمالهم ومشروعاتهم، وسنتقدم من خلال موقعنا لحظات نيوز مقالًا عن أهم مزايا التسويق الإلكتروني.

إمكانية مراقبة وإدارة الحملة التسويقية هي أحد مزايا التسويق الإلكتروني صواب أم خطأ؟

إمكانية مراقبة وإدارة الحملة التسويقية هي أحد مزايا التسويق الإلكتروني صواب أم خطأ؟ تحدث عن مزايا التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني هو أحد أنواع أو أشكال التسويق الحديثة التي انتشرت منذ التسعينات في ظل الاعتماد على أجهزة الحاسب الآلي وكذلك الإنترنت في الكثير من المهام والذي صار يتم الاعتماد عليه بنسبة كبيرة كعنصر أساسي في قطاع الدعاية والإعلان والتسويق بأي شركة أو مؤسسة مهما اختلفت طبيعة نشاطها.

من بين الكثير من المزايا الرائعة التي يأتي بها التسويق الإلكتروني هي إمكانية التحكم في الحملة التسويقية وإدارتها بالشكل الذي يجعلها تحقق الهدف المطلوب منها وجذب العملاء المطلوبين، بجانب إمكانية مراقبة وقياس نتائجها على مدار عمر الحملة ومقارنته بما هو متوقع للوصول إلى انحراف أو خلل يشير إلى ما يجب إصلاحه أو تعديله بالخطة.

اقرأ أيضًا: ما هي أهمية التسويق وأبرز المعلومات عنه

أهم مميزات التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني واحد من أهم الأسلحة التي تمتلكها المؤسسات والشركات مهما اختلف قطاع العمل الخاص بها، ويرجع ذلك إلى أنه يتمتع بالكثير من المميزات المختلفة والتي منها ما يلي:

1- الدقة في استهداف العميل المطلوب

على خلاف وسائل التسويق الاعتيادية التقليدية مثل المجلات والجرائد والإعلانات بالتلفاز التي تستهدف الوصول لأكبر قدر ممكن من العملاء بلا أي دقة يستهدف التسويق الإلكتروني العملاء المطلوبين بالتحديد ويركز على جذبهم من خلال الضغط على نقاط تفضيلاتهم وما يحتاجونه بالفعل وما ينقصهم، وبذلك تتحقق أعلى فائدة وأعلى نسبة جذب للعملاء مقابل تكلفة أقل من تكلفة التسويق العادي.

اقرأ أيضًا: ما هي استراتيجية المحيط الأزرق في عالم التسويق

2- التسوق صار عبر الإنترنت

في عصر التكنولوجيا والإنترنت الذي يعيشه العالم الآن صار نسبة كبيرة من المستهلكين يتبعون التسوق عبر الإنترنت من خلال بعض المنافذ الشهيرة أو الغير شهيرة، ولكن بشكل عام يكون هنا استهدافهم أكثر سهولة من خلال التعرف على ما يرغبون فيه من خلال جمع البيانات وتحليلها وبناء عليها يتم رسم خطة تسويقية.

اقرأ أيضًا: ما هي نظرية التسويق الاجتماعي

3- إمكانية متابعة العميل في مراحل الشراء

مما يوفره التسويق الإلكتروني أيضًا أنه يُمكن القائمين على الحملة أو الإعلان من متابعة سلوك العميل أثناء الشراء، وما يمكن أن يزعجه أو يرضيه وهو ما يجعلهم قادرين على جمع الكثير من البيانات التي تساعدهم بعد ذلك، ولا يتوقف الأمر هنا بل أيضًا متابعة العميل بعد الشراء للوقوف على مستوى رضاه عن الخدمة ككل.

إمكانية مراقبة وإدارة الحملة التسويقية هي أحد مزايا التسويق الإلكتروني صواب أم خطأ؟ من الأسئلة التي تستحق أن تنال الكثير من الحديث في إجابة مُفصلة لما لذلك المجال من أهمية وهو ما نرشحه للدراسة والاطلاع عليه.





Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *