تسويق إلكتروني ومبيعات

تسويق إلكتروني ومبيعات



ما هو التسويق بالعمولة يعرف على أنه عملية تسويق يحصل فيها المسوق أو الشركة التابعة على عمولة عند تسويق منتجات شخص آخر أو شركة أخرى.

يقوم المسوق بالبحث عن منتجات يرغب في الترويج لها، ويحصل على جزء من الربح من كل عملية بيع يتم إجراؤها عن طريق الروابط التابعة التي يستخدمها. وتتبع المبيعات عادةً عبر الروابط التابعة من موقع إلى آخر.

يعد برنامج التسويق بالعمولة نموذجًا تسويقيًا يستخدمه الكثير من الشركات، حيث تقوم الشركة بتعويض الشركاء عن الأعمال التي تم إنشاؤها من خلال أساليب التسويق التابعة لها.

وقد جعل التسويق الرقمي والتحليلات وملفات تعريف الارتباط من هذه العملية صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار.

وعادةً ما تدفع الشركات للشركات التابعة عمولة عن كل عملية بيع، ويتم ذلك بوتيرة أقل عن طريق النقرات أو مرات الظهور.

وتوجد ثلاثة أنواع رئيسية وهي “التسويق التابع غير المرتبط، والتسويق التابع المتضمن، والتسويق التابع ذي الصلة”.

ما هو التسويق بالعمولة؟

قامت امازون  Amazon بترويج هذه الممارسة من خلال إنشاء برنامج تسويق تابع حيث تضع مواقع الويب والمدونون روابط إلى صفحة امازون Amazon لمنتج تمت مراجعته أو مناقشته لتلقي رسوم الإعلان عند إجراء عملية شراء.

وبهذا المعنى، فإنه في الأساس برنامج تسويق بنظام الدفع مقابل الأداء حيث يتم الاستعانة بمصادر خارجية لعملية البيع عبر شبكة واسعة.

اقرا ايضا: ما هي احدث طرق التسويق الالكتروني وأساليب البيع؟

أفضل برامج التسويق بالعمولة تسبق الإنترنت، لكن عالم التسويق الرقمي والتحليلات وملفات تعريف الارتباط جعلها صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار، يمكن للشركة التي تدير برنامجًا للتسويق بالعمولة تتبع الروابط التي تجلب العملاء المتوقعين، ومن خلال التحليلات الداخلية، معرفة عدد الذين تحولوا إلى مبيعات.

كيف تعمل أفضل برامج التسويق بالعمولة؟

يتميز افلييت affiliate marketing بالاستفادة من قدرات متعددة الأطراف لتسويق وإنشاء المنتجات، مما يؤدي إلى تحسين استراتيجية التسويق وجذب جمهور أكبر. كما يتيح للمشاركين الحصول على حصة من الأرباح.

ولتحقيق النجاح في هذا النموذج التسويقي، يجب إشراك ثلاثة أطراف مختلفة:

  • البائع وصانعي المنتج.
  • الشركة التابعة أو المعلن.
  • المستهلك.

دعنا نتعمق في العلاقة المعقدة التي تشترك فيها هذه الأطراف الثلاثة لضمان نجاح أفضل برامج التسويق بالعمولة.

1: البائع وصانعي المنتج

يمكن أن يكون البائع في شخصًا يعمل بمفرده أو مؤسسة كبيرة، ويتمثل دوره في بيع منتج أو خدمة.

يمكن أن يكون المنتج ماديًا، مثل السلع المنزلية، أو خدمة، مثل دروس التجميل. ويُعرف البائع أيضًا باسم العلامة التجارية.

ولا يلزم أن يشارك البائع بنشاط في التسويق، ولكنه يمكن أن يكون المعلن ويستفيد من مشاركة الإيرادات المرتبطة ببرنامج افلييت affiliate marketing.

2: الناشر

يُعرف المسوّق بالعمولة، المعروف أيضًا باسم الناشر، عادةً على أنه فرد أو شركة يسوّق منتج البائع بطريقة جذابة للمستهلكين المحتملين.

يهدف المسوق إلى إقناع المستهلكين بأن المنتج ذو قيمة وفائدة لهم، ويشجعهم على شراء المنتج. وعندما يتم الشراء، تتلقى الشركة التابعة جزءًا من الإيرادات المحققة.

اقرا ايضا: ما هي طريقة التسويق على الانستقرام المربحة للمال؟

وعادةً ما يتمتع المسوقون بالعمولة بجمهور محدد جدًا يقومون بالترويج للمنتج، ويسعون بشكل عام إلى تلبية مصالح هذا الجمهور.

ويمكن أن يؤدي هذا إلى إنشاء علامة تجارية متخصصة أو شخصية محددة تساعد الشركة التابعة في جذب المستهلكين الذين يميلون إلى الاستجابة للتسويق.

3: المستهلك

المستهلكون هم المحرك الرئيسي ، سواء كانوا يدركون ذلك أم لا، فهم يشاركون هذه المنتجات مع الشركات التابعة على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والمواقع الإلكترونية.

وعندما يتم شراء المنتج، يتم تقاسم الأرباح بين البائع والشركة التابعة. وفي بعض الأحيان، تختار الشركة التابعة الكشف عن أنها تتلقى عمولة مقابل المبيعات التي يقومون بها، في حين يكون المستهلك غير مدرك للبنية التحتية للتسويق التابع وراء شرائه.

ومع ذلك، فإن المستهلكين نادرًا ما يدفعون أكثر مقابل المنتج الذي يتم شراؤه من خلال أفضل برامج التسويق بالعمولة.

حيث يتم تضمين حصة الشركة التابعة في الربح في سعر التجزئة، ويكمل المستهلك عملية الشراء ويستلم المنتج كالمعتاد، بغض النظر عن النظام الذي يستخدمه البائع للتسويق للمنتج..

ما هي أنواع طرق التسويق بالعمولة؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية:

  • أفضل برامج التسويق بالعمولة غير المرتبط
  • وأيضا التسويق التابع المرتبط
  • والتسويق التابع المتضمن.

غير المرتبط: هذا نموذج إعلاني لا يكون للشريك فيه أي صلة بالمنتج أو الخدمة التي يروج لها. ليس لديهم مهارات أو خبرات معروفة ذات صلة ولا يعملون كسلطة أو يقدمون ادعاءات حول استخدامها

يؤدي عدم وجود ارتباط بالعميل المحتمل والمنتج إلى إعفاء الشركة التابعة من واجب التوصية أو المشورة.

نوع التسويق التابع ذو الصلة: كما يوحي الاسم، يتضمن التسويق التابع المرتبط الترويج للمنتجات أو الخدمات من قبل شركة تابعة لها نوع من العلاقة مع العرض. بشكل عام ، يكون الاتصال بين مكانة الشركة التابعة والمنتج أو الخدمة

تمتلك الشركة التابعة تأثيرًا وخبرة كافيين لتوليد حركة مرور ، ومستوى سلطتها تجعلها مصدرًا موثوقًا به، ومع ذلك، لا تقدم الشركة التابعة أي مطالبات حول استخدام المنتج أو الخدمة.

المتضمن: يؤسس هذا النوع من التسويق علاقة أعمق بين الشركة التابعة والمنتج أو الخدمة التي يروجون لها. لقد استخدموا المنتج أو استخدموه وهم واثقون من أنه يمكن للآخرين مشاركة تجاربهم الإيجابية

خبراتهم هي الإعلانات، وهي بمثابة مصادر موثوقة للمعلومات، من ناحية أخرى، نظرًا لأنهم يقدمون توصيات، فقد تتعرض سمعتهم للخطر بسبب أي مشاكل تنشأ عن العرض.

أمثلة على أفضل برامج التسويق بالعمولة

يعد برنامج التسويق التابع لشركة امازون Amazon ، Amazon Associates ، أحد أفضل برامج التسويق بالعمولة في العالم، حيث يقوم المنشئون والناشرون والمدونون بالتسجيل لمشاركة منتجات وخدمات أمازون على مواقعهم الإلكترونية أو تطبيقاتهم، وفي المقابل، يحصلون على تعويض عن المبيعات التي تحققها مواقعهم.

يمكن أن تكسب Amazon Associates ما يصل إلى 10٪ في العمولات للمبيعات المؤهلة، الأسعار ثابتة وتستند إلى فئات المنتج والبرنامج، كمكافأة، تقدم Amazon عمولات خاصة على أحداث معينة.

ما هي الأنواع الشائعة لقنوات التسويق بالعمولة؟

تشترك معظم الشركات التابعة في ممارسات مشتركة لضمان تفاعل الجمهور وتقبله لشراء المنتجات المروجة، ولكن لا تعلن جميع الشركات التابعة عن المنتجات بنفس الطريقة، في الواقع، هناك العديد من القنوات التسويقية المختلفة التي يمكنهم الاستفادة منها.

المؤثرين

المؤثر هو الفرد الذي يمتلك القدرة على التأثير في قرارات الشراء لشريحة كبيرة من السكان، هذا الشخص في وضع جيد للاستفادة من أفضل برامج التسويق بالعمولة.

لذلك من السهل عليهم توجيه المستهلكين إلى منتجات البائع من خلال منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والتفاعلات الأخرى مع متابعيهم، ثم يحصل المؤثرون على حصة من الأرباح التي ساعدوا في تحقيقها.

المدونون

مع القدرة على الترتيب في استعلامات محرك البحث، يتفوق المدونون في زيادة تحويلات البائع، يقوم المدون بتجربة المنتج أو الخدمة ثم يكتب مراجعة شاملة تروج للعلامة التجارية بطريقة مقنعة، مما يؤدي إلى عودة حركة المرور إلى موقع البائع.

يُمنح المدون مقابل تأثيره في نشر الكلمة حول قيمة المنتج، مما يساعد على تحسين مبيعات البائع، على سبيل المثال، تتضمن مقالتنا حول أفضل برامج افلييت affiliate marketing مراجعات للمنتج وروابط تابعة طوال الوقت، كن عميلا مميزا معنا واحصل على أفضل برامج التسويق بالعمولة لمشورعك الان.

ما هي مكافآت أفضل برامج التسويق بالعمولة؟

  • النسبة المئوية للمبيعات هي الطريقة الأكثر شيوعًا لمكافأة المسوق بالعمولة، حيث يحصل المسوق على نسبة مئوية من قيمة المبيعات التي تم إتمامها بفضل الرابط الخاص به.
  • بعض برامج افلييت affiliate marketing تختار دفع عمولة ثابتة للمسوق بمجرد شراء العميل للمنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها.
  • المنتج المجاني هو مكافأة شائعة، ولكنها لا تؤدي إلى بناء دخل ثابت للمسوق، حيث يتلقى المسوق عينة مجانية من المنتج أو ترقية خطة الاشتراك بدلاً من الدفع النقدي. لذلك، هذا النوع من المكافآت ليس موجودًا في القائمة التي نعرضها.

إذن.. ما هي أفضل برامج التسويق بالعمولة للمبتدئين؟

ما هو التسويق بالعمولة امازون؟

يتوفر برنامج افلييت affiliate marketing الخاص بأمازون، والذي يسمى “برنامج الشركاء” (Amazon Associates Program)، وهو واحد من أكبر برامج التسويق بالعمولة في العالم.

يتيح البرنامج للمسوقين الحصول على عمولة عندما يروجون للمنتجات التي تباع على أمازون باستخدام روابط تابعة خاصة بهم.

وتختلف نسبة العمولة التي يحصل عليها المسوق حسب نوع المنتج الذي يتم بيعه، حيث يمكن أن تتراوح بين 1% إلى 10% أو أكثر من سعر المنتج الذي يتم بيعه.

يتم دفع العمولات للمسوقين عندما يقوم العملاء بشراء المنتجات التي تم الترويج لها باستخدام روابط التابعة الخاصة بهم.

التسويق بالعمولة من جوميا

يتوفر برنامج الخاص بجوميا، والذي يسمى “برنامج الشركاء” (Jumia Affiliate Program)، وهو واحد من أكبر برامج افلييت affiliate marketing في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يتيح البرنامج للمسوقين الحصول على عمولة عندما يروجون للمنتجات التي تباع على جوميا باستخدام روابط تابعة خاصة بهم.

ويمكن للمسوقين الحصول على حتى 11% من قيمة المبيعات التي تتم عبر روابط التابعة الخاصة بهم، وتتم دفع العمولات بشكل شهري للمسوقين.

كما يتوفر للمسوقين أدوات تسويقية مثل الإعلانات الترويجية والروابط المختصرة والبانرات وغيرها لتسهيل عملية الترويج وزيادة الربحية.

ما هو التسويق بالعمولة نون؟

يتوفر برنامج الخاص بنون، والذي يسمى “برنامج الشركاء” (noon Affiliate Program).

يتيح هذا البرنامج للمسوقين الحصول على عمولة عندما يروجون للمنتجات التي تباع على منصة نون باستخدام روابط تابعة خاصة بهم.

ويمكن للمسوقين الحصول على حتى 10% من قيمة المبيعات التي تتم عبر روابط التابعة الخاصة بهم، وتتم دفع العمولات بشكل شهري للمسوقين.

كما يوفر برنامج الشركاء في نون أدوات تسويقية مثل الإعلانات الترويجية والروابط المختصرة والبانرات وغيرها لتسهيل عملية الترويج وزيادة الربحية.

يمكن لأي شخص الانضمام إلى برنامج الشركاء في نون والبدء في كسب العمولات عندما يشتري العملاء المنتجات التي تم الترويج لها باستخدام روابط التابعة الخاصة بهم.

افضل مواقع التسويق بالعمولة Etsy

Etsy هو سوق عبر الإنترنت مخصص للحرفيين والصناع ومحبي التصاميم الفريدة. يعتبر Etsy وجهة شهيرة لشراء الهدايا والديكور المنزلي والمجوهرات والملابس والكثير غيرها.

يتوفر في Etsy برنامج الشركاء (Etsy Affiliate Program)، الذي يمكن للمدونين والناشرين في التخصصات المناسبة الانضمام إليه لتحقيق بعض الدخل الإضافي.

لا يحدد Etsy بشكل صريح أسعار العمولة لشركاء البرنامج، ولكن بناءً على تقييمات الجهات الخارجية، يتراوح معدل العمولة عادة بين 4٪ و 8٪ للمبيعات المؤهلة. ويتم دفع العمولات لشركاء البرنامج في Etsy بشكل شهري.

اشهر مواقع التسويق بالعمولة Ebay

يعد موقع eBay من أقدم المواقع التي تعمل على الإنترنت في تاريخ التجارة الإلكترونية. ويضمن اسم eBay معدل تحويل مرتفع لشركاء البرنامج التابع له.

يشمل موقع eBay قوائم لأي شيء يمكن للمشتري طلبه، من التحف القديمة إلى البضائع الجديدة. ويمكن للمسوقين الانضمام إلى برنامج الشركاء التابع لـ eBay للحصول على عمولة عند بيع المنتجات عبر روابط تابعة خاصة بهم.

يتراوح معدل العمولة في برنامج eBay Affiliate Program بين 50-70٪ من حصة إيرادات eBay، ويتم ضرب هذه النسبة في حالة المستخدمين الجدد أو الذين تم إعادة تنشيط حساباتهم. وبمثال محدد، إذا كانت حصة أرباح eBay بمبلغ 10 دولارات، فإن المسوق سيحصل على 5 إلى 7 دولارات كعمولة، أما إذا كان العميل جديداً على eBay، فسيحصل المسوق على 10 دولارات إلى 14 دولارًا لكل عملية بيع.

ارباح التسويق بالعمولة من Walmart

تعتبر شركة Walmart أكبر شركة بيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، حيث تدير العديد من المراكز الفائقة على مستوى الولايات وتقدم خدمات التجارة الإلكترونية لتحقيق حصة أكبر في الصناعة الرقمية المتنامية.

ويمكن للمسوقين الانضمام إلى برنامج التابع لشركة Walmart لتحقيق بعض الدخل الإضافي.

يعمل برنامج التابع لشركة Walmart عندما ينقر شخص على الرابط الخاص بالمسوق ويتم إعادة توجيهه إلى موقع Walmart الإلكتروني.

ويتراوح معدل العمولة المعروض في برنامج شركة Walmart عادة بين 1٪ للعديد من المنتجات.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة مجانا shopify

Shopify هو منشئ مواقع التجارة الإلكترونية الأكثر شهرة في العالم، حيث يضم أكثر من 400,000 تاجر، ويوفر عمولة تصل إلى 200٪ على المتاجر المدفوعة.

وعند الترويج لمنصة Shopify، تأتي معدلات تحويل مستقرة، كما يتميز موقع Shopify بالأسئلة الشائعة المفيدة وأفكار الترويج.

يتميز برنامج الشركاء التابع لـ Shopify بعمولة تصل إلى 2 مرات 100٪ على الدفعة الأولى والثانية من كل خطة مدفوعة يتم الإشارة إليها. وبمثال معين، ستمنح خطة Basic Shopify المسوق عائدًا قدره 58 دولارًا (29 دولارًا في الشهر × 2 = 58 دولارًا).

ويوجد استثناء واحد، وهو خطة Shopify Plus حيث يحصل المسوق على عائد ثابت قدره 2000 دولار لكل تحويل. وفي بعض البلدان، يمكن لـ Shopify زيادة عائد المسوقين إلى 300٪.

هوستنجر

تعتبر Hostinger منصة استضافة ويب شهيرة، حيث يمكن للمسوقين الانضمام إلى برنامج الأفلييت الخاص بهم لتحقيق عائد يصل إلى 150 دولارًا لكل عملية بيع، وفقًا لهيكل تسعير متدرج.

يوفر برنامج الأفلييت للمسوقين عائدًا أساسيًا يبلغ حوالي 60 دولارًا، مع فرصة لتحقيق ما يصل إلى 150 دولارًا.

ونظرًا لأن خطط استضافة المواقع الصغيرة و WordPress التي يقدمها Hostinger تتمتع بخصم يصل إلى 90٪ وتبدأ من 0.99 دولارًا في الشهر، فإنهم يتميزون بمعدلات تحويل ممتازة.

ومثل العديد من مضيفي الويب الآخرين، يوفر Hostinger لافتات وأدوات ترويجية لمساعدة المسوقين الجدد على البدء. وأخيرًا، لا يوجد حد أقصى للدفع، ويمكن للمسوقين إرسال إحالات غير محدودة.

ما هو التسويق بالعمولة AliExpres؟

تقدم منصة التجارة الإلكترونية AliExpress برنامجًا للتسويق بالعمولة، حيث يمكن للمسوقين الانضمام إليها والحصول على عمولة عندما يتم إجراء عمليات شراء عن طريق الرابط الخاص بهم.

تتراوح نسبة العمولة في AliExpress بين 2٪ و8٪ للمنتجات المختارة، ويمكن للمسوقين تحديد المنتجات التي يرغبون في الترويج لها والحصول على عمولة عندما يتم شراؤها.

كما يتميز برنامج افلييت affiliate marketing في AliExpress بأنه يتيح للمسوقين ربح عمولة على جميع المشتريات التي يقوم بها العملاء الذين يستخدمون رابط المسوق.

يمكن للمسوقين الحصول على تقارير دقيقة تظهر أداء الروابط الخاصة بهم وعدد المبيعات التي تم إجراؤها، كما يتوفر أيضًا العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لتحسين أداء الروابط وزيادة العمليات الشرائية.



Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *