نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة على الجميع ضرورة حماية الأطفال وعدم استغلالهم في أغراض التسويق الإلكتروني أو الإعلانات والالتزام بما ينص عليه نظام حماية الأطفال.

والهدف من تطبيق هذا النظام هو الحفاظ على الطفل وحمايته من التأثيرات السلبية التي تنتج من تعرضه للجماهير الكثيرة، وأكدت الوزارة على أن التعرض لهذه الجماهير يسبب للطفل توتر وقلق وقد يجعله يتعرض للتنمر منذ صغره مما يؤثر على نموه وتكوينه.

إقرأ ايضاً:قنبلة مدوية في الميركاتو الصيفي الهلال يصارع النصر على نجم الدوري الإسباني فمن سيفوز به؟!بدون مقدم وأول قسط بعد 90 يوم بالتقسيط المرن .. عروض سيارات هيونداي 2024

وجاء هذا التنويه بعض ضبط الوزارة لعدد من الجهات غير الربحية التي تقوم باستغلال الأطفال في الإعلانات وحملات التبرع في شهر رمضان، وغير ذلك من التجاوزات في حق الطفل واستغلاله في أغراض التسويق ومخالفة النظام واللوائح التنفيذية.

وشددت الوزارة على أن كل من يقوم بارتكاب هذا الفعل في حق الطفل سيتم معاقبته واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وعلى جميع المواطنين ضرورة التواصل مع الوزارة عبر الرقم 19911 في حالة وجود أية معلومات تتعلق باستغلال الأطفال وعدم حمايتهم.

اقرأ ايضاً



Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *