يتغيّر العالم بشكل سريع، وتبعًا لذلك تتغير المجالات المهنية وتتطور، لا سيما في مجال الأعمال والمشاريع التجارية. والتسويق ركن أساسي من أركان الأخيرة، فهو يؤهلها للبقاء في سوق العمل ونيل حصة سوقية وسمعة تجارية جيدة، جنبًا إلى جنب حصد العملاء.

تحليل الحملات الإعلانية

كيفية تحليل الحملات الإعلانية؟ (الصورة من Adobestock)

يتحدّث المتخصص في التسويق الإلكتروني وبناء العلامة التجارية إبراهيم المقني، لـ”سيدتي. نت”، عن بعض من أفضل طرق التسويق لزيادة المبيعات، فيعدّد:

  • الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني: يقود تكثيف الحملات المذكورة إلى زيادة نسبة الشراء، في بعض المواسم خلال العام. لذا، ينصح المقني بإنشاء الحملات، أثناء أوقات أو مواسم مُحدّدة خلال العام، من أجل زيادة المبيعات، كما مضاعفة معدل التحول للمتاجر.
  • مُراعاة الأوقات المناسبة لعرض الإعلانات: اختيار أوقات الذروة لعرض الحملات التسويقية.
  • اختبار وتحليل حملات التسويق الإلكتروني: في الأيام الأولى التالية لإطلاق الحملات، ينبغي القيام بذلك، لتحديد الأوقات التي يحدث فيها التفاعل بشكل أكبر من المشاهدين ومعرفة سلوك الجمهور المستهدف وتفضيلاته.
  • الاطلاع بشكل دوري على تقارير وتحليلات الحملات الإعلانية: من البديهي متابعة الحملات الإعلانية وقياس نتائجها، بصفة مستمرة.

طرق متبعة في التسويق

التركيز على المحتوى المقدم يحثّ الناس على التفاعل (الصورة من Adobestock)

تشتمل الطرق المتبعة في التسويق، على:

  • التركيز على المحتوى: من المهم إشعار كل زائر لموقع الشركة التجارية بالموسم أو المناسبة، فهذا الأمر يحث الناس على التفاعل مع المحتوى المُقدّم، ويعمل على إنجاح حملات التسويق، سواء كانت الأخيرة إلكترونية أو إعلانية خاصة بالمتجر أو المدونة.
  • التركيز على المحتوى المقدم: سواء على الشبكات الاجتماعية أو الموقع الإلكتروني، تُنشر موضوعات ذات صلة بالأحداث الشهيرة، فهذه إحدى أفضل طرق التسويق.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على بعض الأسرار التسويقية الأهم

“الترند” يوظّف في حملة التسويق (الصورة من Adobestock)
  • الترند والتسويق بوساطة الفيديو: من المهم توظيف “الترند” في حملات التسويق، فهو يساهم في رفع مستوى تفاعل الجمهور مع العلامة التجارية. أضيفي إلى ذلك، تقوم العلامات التجارية الكبيرة، في كل عام، بعمل حملات فيديو إعلانية كبيرة مخصصة للمواسم والأعياد. تحظى الفيديوهات المذكورة بتفاعل كبير في صفوف الجمهور، إذ يمتلك الفيديو تأثيرًا رهيبًا، في إطار زيادة المبيعات والتسويق للمشروع التجاري، فلا ينبغي إهمال ذلك أبدًا.

    في إطار حملات التسويق، يصحّ تقديم المزيد من العروض والخصوم (الصورة من Adobestock)
  • العروض والخصوم وحملات البريد الإلكتروني: في إطار حملات التسويق، يصحّ تقديم المزيد من العروض والخصوم، فهي تجذب العملاء، وكذا هي حملات البريد الإلكتروني المرسلة للعملاء، في شهر محدّد (رمضان، مثلًا) لتهنئتهم. يمكن من خلال الرسائل المذكورة إعلام المرسل إليهم بعروض التخفيض المقدمة.
    قد يتحقق التسويق عن طريق البريد الإلكتروني (الصورة من Adobestock)

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على التسويق العاطفي لجذب العملاء.





Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *