صنعاء – سبأ :

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال تطوير المهارات التسويقية الالكترونية للكوادر الزراعية من مختصي التسويق والإرشاد الزراعي.

هدفت الدورة التي نظمتها في خمسة أيام، الإدارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية والإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي، إلى إكساب 30 متدربا ومتدربة، معارف حول مهارات تفعيل الإعلام والإرشاد والتسويق الزراعي عبر الانترنت والمواقع الالكترونية.

وفي الاختتام أكد وكيل وزارة الزراعة والري المساعد لقطاع الخدمات الزراعية ماجد الجلال، أهمية التدريب والتأهيل للكوادر الزراعية باعتباره الكادر الركيزة الأساسية للتنمية في أي مجال.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ العديد من الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية لكوادرها المتخصصين والفنيين في مجالات زراعية متعددة انطلاقا من إدراكها لأهمية تأهيل الكادر وتأثيراته الإيجابية في تحسين مستوى الخدمات الزراعية المقدمة للمزارعين.

وأشار الجلال إلى أن التسويق الزراعي من أهم الأنشطة والخدمات التي يجب الاهتمام بها وتطويرها بحيث تشكل العملية التسويقية أحد الدوافع المشجعة للمزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل المختلفة، خاصة عندما يضمن توفر خدمة التسويق لمنتجاته ومحاصيله الزراعية.

وحث الوكيل المتدربين على تطبيق محتويات الدورة والاستفادة من التقنيات الحديثة والوسائل والمواقع الإلكترونية في التسويق للمنتجات الزراعية اليمنية محليا وخارجيا.

من جانبهما أشار مدير الإرشاد والإعلام الزراعي المهندس يوسف صبرة ونائب مدير التسويق والتجارة الزراعية علي الهارب، إلى أن الدورة هدفت إلى رفع مستوى مهارات مختصي التسويق والإعلام الزراعي بطرق التسويق الالكتروني والحملات الإعلامية الالكترونية للمنتجات الزراعية والاستفادة من تقنيات الانترنت عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

ولفتا إلى أن هذه الدورة من الدورات النوعية التي تنفذها وزارة الزراعة ضمن توجهاتها لتأهيل فريق متخصص بالتسويق والحملات الإعلامية الخاصة بمجال تسويق المنتجات الزراعية والمساهمة في نشر الإرشادات الزراعية والتسويقية للمنتجات الزراعية عبر عدة مراحل.

فيما أشار خبير التدريب الإعلامي في البورد العربي الدكتور محمد جسار ومنسق الدورة التدريبية رشا محمد، إلى أن التسويق الإلكتروني وسيلة للحصول على السلعة أو الخدمة دون التقيد بالزمان أو المكان.

وتطرقا إلى أن التدريب في التسويق الإلكتروني مهم جدا خاصة في الجانب التطبيقي ما يترتب عليه الاستمرار في الإشراف على المتدربين المشاركين في الدورة، لتأهيلهم وتدريبهم على الجانب التطبيقي في كيفية التعامل مع المعلومات والمهارات والمعارف التي تدربوا عليها في كتابة المحتوى التسويقي، والخطة التسويقية للحملات الترويجية، عبر مجموعات الواتس آب وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالدورة.

وفي الاختتام بحضور مديرة التدريب بالإدارة العامة للإرشاد والاعلام الزراعي وفاء ناشر، تم تكريم المتدربين بالشهادات التقديرية.



Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *