بالتعاون مع أكاديمية آدوايز (Adwise) الهولندية، منصة تاب (TAP) الفلسطينية الهولندية تطلق برنامجاً تدريبياً متخصصاً في  مجال التسويق الرقمي في فلسطين وذلك لمساعدة الشباب الفلسطيني على بدء حياتهم المهنية في العمل عن بُعد، بالإضافة إلى رفد الشركات الأوروبية بمواهب جديدة ومتنوعة. 

تستمر دورة “التسويق الرقمي” لمدة أربعة أشهر، ومن خلالها سيتم إعداد أول دفعة من ثمانية عشر طالباً فلسطينياً لشغل وظائف في مجال التسويق الرقمي، يبدأ التدريب في شهر أيلول/سبتمبر.

و قد قامت أكاديمية آدوايز وبالتعاون مع منصة تاب بالعمل على تطوير المنهج التدريبي الخاص بالبرنامج، حيث يتلقى الطلاب الفلسطينيون المهارات اللازمة بناءً على احتياجات سوق العمل الأوروبي، كما ويتم دعمهم خلال البرنامج التدريبي من قبل خبراء محليين ومرشدين من جميع أنحاء العالم.

 التعاون المثالي 

تُقدّم منصة تاب عدداً من البرامج التدريبية عبر الإنترنت في مجالات تطوير البرمجيات وتطوير الأعمال خاصة المبيعات بين الشركات (B2B)، ويتم التركيز على المواهب الشابة في فلسطين؛ خاصة أنّ أكثر من 40٪ من الشباب الفلسطيني الحاصلين على شهادة جامعية دون سن الثلاثين عاطلون عن العمل.

و قد قامت منصة تاب بتدريب أول مئة طالب في عام 2022،  حيث وجد أكثر من 80٪ منهم وظائف عن بُعد في العديد من الشركات الدولية في أوروبا، ومحلياً في فلسطين. وفي هذا العام، ستُخَرّج تاب المزيد من الخريجين من برامجها المختلفة ليلتحقوا بسوق العمل الدولي.

 يقول كريستيان فيزجاك، الرئيس التنفيذي لشركة تاب: “إننا على ثقة تامة من قدرتنا على خلق برنامج تدريبي رفيع المستوى مع أكاديمية آدوايز، ونحن فخورون جداً بهذا التعاون.”

وتطمح أكاديمية آدوايز كذلك إلى تعزيز وتحسين الكفاءات في المهارات الرقمية. ومن الجدير ذكره أن أكاديمية آدوايز قد ساعدت أكثر من ألفي شخص على التطور في مجال التسويق الرقمي والتواصل. وقد تم اختيارها من قبل منصة ايميرس التسويقية (Emerce) كأفضل مؤسسة تدريب في مجال التسويق الرقمي والتواصل لعام 2023. 

يسرّ مايكل فيلدهوس، وهو المدير التنفيذي لأكاديمية آدوايز، التعاون مع منصة تاب، فقد صرّح قائلاً: “هناك الكثير من المواهب والكثير من الطموح في فلسطين، وبالتعاون مع منصة تاب سنركّز على إيصال المهارات المناسبة لمساعدة تلك المواهب في بدء حياتهم المهنية في مجال التسويق الرقمي.”

تعاون يخدم الجميع 

ومن خلال هذا التخصص الجديد، أصبحت منصة تاب أكثر قدرة على إيجاد فرص للمواهب الشابة في فلسطين، كما أنها تعمل على خلق اقتصاد مستدام في فلسطين والشرق الأوسط وقد قال فيزجاك: “إننا نعمل على تمكين المواهب في فلسطين لبدء حياتهم المهنية عن بعد مع بقائهم على مقربة من جذورهم.”

بدورها، ترى أكاديمية آدوايز نقصاً متزايداً في سوق العمل في أوروبا، حيث أنّ العديد من الوظائف الرقمية تبقى دون شاغر بسبب نقص المتقدمين الأكفاء.

ومن خلال هذا البرنامج، سيتم تدريب مواهب جديدة  قادرة على ملء هذه الوظائف الشاغرة مع بقائهم في فلسطين. يقول فيلدهوس: “يتناسب هذا التعاون تماماً مع القيم الأساسية لشركتنا، وهو أن نُحدِثَ تأثيراً. وبهذه الطريقة، نحن نحدث تأثيراً إيجابياً على حياة الشباب في منطقة تصارع الكثير من التحديات. بالإضافة إلى ذلك، إننا نساعد شركاءنا في العثور على مواهب غير مكتشَفة، وهذا مكسب للجميع.”

هل تبحث عن مهارة جديدة

تفتح دورة ( التسويق الرقمي )التي تطلقها منصة تاب وأكاديمية آدوايز أبوابها للتسجيل في فلسطين اعتباراً من اليوم،  حيث سيقوم خبراء التسويق الهولنديون بالعمل كمرشدين لتوجيه الطلاب. كما ويمكن للشركات التي تبحث عن مواهب متنوعة للوظائف الشاغرة لديها التواصل معنا عبر الموقع.

سينطلق الفوج الأول في سبتمبر 2023: 





Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *